مجالس قبيلة زعب

مجالس قبيلة زعب (http://www.zaub.com/vb/index.php)
-   مجلس الشعر والشعراء (http://www.zaub.com/vb/forumdisplay.php?f=6)
-   -   رد ابراهيم الزعبي على قصيدة النومسي (http://www.zaub.com/vb/showthread.php?t=2828)

العبيدي 30th August 2005 20:26

رد ابراهيم الزعبي على قصيدة النومسي
 
الاخوان الاعزاء في منتدى زعب الشامخ

هذه قصيدة للشاعر ابراهيم بن فراج الزعبي وهي رد على قصيدة الشاعر مطلق بن عبيد النومسي العنزي

والتي نقلها لنا الاخ ابو تركي

اليكم القصيدتين


[poem font="Simplified Arabic,4,black,norma l,normal" bkcolor="transparent " bkimage="backgrounds/1.gif" border="none,4,gray" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black"]

قصيدة الشاعر مطلق النومسي

للشعر هدات ومطيـر وحومـه=والشاعر الطيب يسـد لزومـه
ليا وقف بين الرجـال وغنـى=لازم يحشم العالم المحشومـه
أما تجي قصيدته ما شـاء الله=والا تجـي قصيدتـه معدومـه
وأنا من الشعار شاعـر واثـق=والشعر عبد وقدرتي محتومـه
ألاعـب القيفـان واخـدرهـا=تخديرة الليبتـون بالقيصومـه
فضلٍ من الله والشكر واجب له=والناس يامعطـاه يامحرومـه
ومن بعدها سلام مابـه منّـه=دايم يروم الطيب قبـل يرومـه
باللابه اللـي عربـت عانيهـا=من طيب منسبها وطيب سلومه
لابة حرار وصيدها مـن يدهـا=والحر يكرم عن مقام البومـه
يازعب يازعب الكرم والرفعـه=ياللي على در الظفر مفطومـه
عرفت زعب بطيبها من مبطـي=وقريت عنها قصـةٍ معلومـه
قصة تشرف كل بيـتٍ زعبـي=يوم الليالي بالقشـر مبرومـه
يوم الشريف أنوى بذود الحربي=صرتوا سوات الموت في بلعومه
عن جاركم بالأحمرين اعلنتـوا=والحرب ما أنتم جاهلين سلومه
سيوف حرب وضربها ما يرحم=ماهي سيوفٍ باللقـا مثلومـه
يشهد لكم شرق البلاد وغربـه=وتشهد جبال طويق قبل رجومه
وليا اجتمعتوا وانتخـت زعبيـه=صرتوا كما قوس الفنا وسهومه
يجي ولدكم مثـل سبـعٍ باتـع=من جور كفه فاسرات كمومـه
وليا عطيتـوا مدكـم بالوافـي=لو ماعلى الزعبي ياكود اهدومه
والنعم فيك غصـب والا طيّـب=قبيلةٍ مـن الـردى معصومـه
وأختم كلامـي بالتحيـه منـي=تحيـةٍ عزامـه ومعـزومـه
تحيـةٍ مـن وايلـيٍ جـاكـم=امن الكويت ولابتـه معلومـه [/poem]
[poem font="Simplified Arabic,4,black,norma l,normal" bkcolor="transparent " bkimage="backgrounds/4.gif" border="none,4,gray" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black"]

قصيدة الشاعر ابراهيم بن فراج الزعبي

للشعر بحر وغبتن مع عومه=والشاعر الراهي غلي منظومه
الياوقف لازم يبين بصمه=حيث المواقف للرجل ما سومه
اما يجي لبضاعته شرّايه=والا يروح بضاعته مركومه
للرجل علمين وماله ثالث=اما بياض الوجه والا ظلومه
جربت انا حلو الزمان ومره=ومن الدهر كم جاتني ملطومه
صغير سن ومير عقلي شايب=قانع بأن ارزاقنا مقسومه
وانا احمد الله شاعرٍ و مخاوي=جنيتن في وادي بتنوّمه
جنيتن ما قد عصتني لله=ريموت برمجته معي مفهومه
اليا بغيت ادعي لها (سلجاكو)=وصفق يدي ترحيبةٍ بقدومه
ما كنها الا ويش هو ياربي=نورٍ وحالت دونها بغيومه
أرسلتها يم الكويت تّروح=ابغى تقضّي حاجتن ملزومه
ثم قالت اسمع والله اني مقدر=دون الكويت الخفجي الملغومه
قلت أذهبي للمنتدى ثم قولي=يا مرحباً ترحيبةٍ محشومه
يا مرحباً يا لوايلي وتسلم=قافٍ جميل وطرقتن مهضومه
لا فض فاك ولا عليكم زايد=ستر العذارى لا تثارى كومه
منهو زبنكم ما يشوف القاصر=لو طالبه كسرى وقيصر رومه
نعمين يا صلب الخفاجي عامر=أزحول تّرغم ما هي أبمرغومه
بين الامم غصبن على اللي يرضى=الوايلي له كلمتن متمومه
اليا وقفتوا ما عليكم طائل=قال المثل كلن وله محجومه
واليا انتحيتو فالتواضع جيد=ما فيه خوف اموركم محكومه
واليا رميتو رميتن هدّافه=سبحان ربي كنها مرسومه
نومستني يا النومسي بعلومك=الله ينومس من تسر أعلومه
وختامها لاحت علي برّاقة=وصحيت يوم ان قفت الجاثومه
وأزكى تحايا من ضميرن صادق=بالفل والريحان واليشمومه
[/poem]

وســــــــــــلامتكم

حياز 30th August 2005 21:50

صح لسانك وبيض الله وجهك


ياابراهيم الزعبي

عزالله انك كفيت و وفيت

ومال الحمول الا جملها

والله لايهين مشرفنا العزيز

على هاذه الرديه اللي تنوووووووووووووووووم س الجميع

وصح لسانك عداد المطر

ابو شبيب 30th August 2005 21:54

[poem font="Simplified Arabic,4,firebrick,b old,normal" bkcolor="transparent " bkimage="" border="none,4,gray" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
للشعر بحر وغبتـن مـع عومـه=والشاعر الراهي غلـي منظومـه
الياوقـف لازم يبيـن بصـمـه=حيث المواقف للرجل مـا سومـه
امـا يجـي لبضاعتـه شـرّايـه=والا يـروح بضاعتـه مركومـه
للرجـل علميـن ومالـه ثالـث=اما بيـاض الوجـه والا ظلومـه
جربت انا حلـو الزمـان ومـره=ومن الدهر كم جاتنـي ملطومـه
صغير سن ومير عقلـي شايـب=قانـع بـأن ارزاقنـا مقسـومـه
وانا احمد الله شاعـرٍ و مخـاوي=جنيتـن فــي وادي بتنـوّمـه
جنيتـن مـا قـد عصتـنـي لله=ريموت برمجته معـي مفهومـه
اليا بغيت ادعي لهـا (سلجاكـو)=وصفق يـدي ترحيبـةٍ بقدومـه
ما كنها الا ويـش هـو ياربـي=نـورٍ وحالـت دونهـا بغيومـه
أرسلتهـا يـم الكويـت تّـروح=ابغى تقضّـي حاجتـن ملزومـه
ثم قالت اسمـع والله انـي مقـدر=دون الكويت الخفجـي الملغومـه
قلت أذهبي للمنتـدى ثـم قولـي=يـا مرحبـاً ترحيبـةٍ محشومـه
يا مرحبـاً يـا لوايلـي وتسلـم=قافٍ جميل وطرقتـن مهضومـه
لا فض فـاك ولا عليكـم زايـد=ستر العذارى لا تثـارى كومـه
منهو زبنكم ما يشـوف القاصـر=لو طالبه كسرى وقيصر رومـه
نعمين يا صلب الخفاجـي عامـر=أزحول تّرغم ما هي أبمرغومـه
بين الامم غصبن على اللي يرضى=الوايلـي لـه كلمتـن متمـومـه
اليا وقفتـوا مـا عليكـم طائـل=قال المثل كلـن ولـه محجومـه
واليا انتحيتـو فالتواضـع جيـد=ما فيه خوف اموركـم محكومـه
واليـا رميتـو رميتـن هـدّافـه=سبحـان ربـي كنهـا مرسومـه
نومستني يـا النومسـي بعلومـك=الله ينومس مـن تسـر أعلومـه
وختامهـا لاحـت علـي برّاقـة=وصحيت يوم ان قفـت الجاثومـه
وأزكى تحايا من ضميرن صادق=بالفـل والريحـان واليشمـومـه [/poem]

ابراهيم فراج

نقرأ الكثير من القصائد ويبقى القليل منها الممتع
هُنا نص منفرد وسباق عن غيره من النصوص الرائعه
تميز مشهود له وحضور مُبّهر
أخي الكريم
هل هذا شعر ؟
ام هو عطر ؟
ولكن الأكيد هنالك بذوخ فى المفرده تأخذنا إلى الفتنه
بهدوءها الذى ربما يصل الى حد الطيش والتمرد على الكلمه
نعم مجاراه رائعه واسلوب شعري مختلف عن الغير
لِتتربع على شهد الإبداع بطعم الشعر ونكهة الإمتاع
بالفعل شاعراً تحضر حاملاً المسك
وتكتب قصائدك لتروي ظمأ الذوائق

دمت بود مع آرق التحايا

العبيدي

ألا تعلم بأن روعتك تبقى أين ماتحل
ألف شكر وأعتقد لا تكفي على هذا الحضور بفنون الإبداع
والذي نحييه دائماً بكل إعجاب

دمت بود مع آرق التحايا

ابو شبيب

أبو علي 31st August 2005 04:33

صـــــــــح لـــــســــان

الشاعر ابراهيم بن فراج الزعبي
و الشاعر مطلق بن عبيد النومسي العنزي

قصـــيده جـــزلـــه


والله يعطيك العافيه يالعبيدي على المجهود المثمر



ولاااااااااااااااااا اااااااااااهنت

مــحمــد بن ثاقب 31st August 2005 06:11

صح لسان الشاعر ابراهيم بن فراج الزعبي
وكذلك الشاعر مطلق العنزي
وكذلك الشكر الكبير للاخ العبيدي على الموضوع

ابن مدلاج 31st August 2005 06:16

صح الله لسان

الشاعر ابراهيم بن فراج الزعبي
و

الشاعر مطلق بن عبيد النومسي العنزي

ولاهنت يالعبيدي على الموضوع

مبارك الزعبي 31st August 2005 17:05

يامرحبا يالعبيدي



صح الله لسان الشاعر ابراهيم بن فراج الزعبي


وبيض الله وجهه بياض ثوبه .




والله لا يهينك يالعبيدي على نقل القصيده وبيض الله وجهك

وتقبل مني فائق التقدير والاحترام


.

العبيدي 1st September 2005 12:02

الاخوان
حياز

ابو شبيب

ابو علي

بن ثاقب

ابن مدلاج

مبارك الزعبي

الله لايهينكم جميع

مرور نعتز فيه

وملايين الــشـــــــــــــــ ــــكر

وتســــــــلمون

ابو متعب 1st September 2005 15:02

صح الله لسان الشاعر ابراهيم بن فراج الزعبي

قــصـــيده جـــزلــه ....

واللـــه لااااااااايــهــيـــ نـــك يــا الـــعـــبـــيـــدي

ابوهلا 2nd September 2005 00:13

صح لسان المبدع والمتألق ابراهيم


رديّه جزله وتجمّـل وبيض الله وجهه



والف شكر لك يالعبيدي علي نقلها واتحاف المنتدى بها





لاهنتوا ولاعدمناكم


الساعة الآن 23:34

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir