مجالس قبيلة زعب  

العودة   مجالس قبيلة زعب > المجالس العامة > المجلس الإسلامي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 8th January 2006, 15:18   #1
العبدلي
عضــــو
 
تاريخ التسجيل: Nov 2003
المشاركات: 23
وقفة و وقفات مع الشيعة الاثني عشرية

بسم الله الرحمن الرحيم


الحمدلله وحده و الصلاة و السلام على من لا نبي بعده و آل بيته الطاهرين و على صحبه اجمعين .

اما بعد .......
وقفة في معرفة دين الشيعة لقد طال الزمن و كثرت الفتن و عم البلاء على هذه الامة و العياذ بالله من جراء ذنوبنا و من جراء المبتدعة الذين ابتدعوا في هذا الدين ماليس فيه و قد قام علماء اهل السنة و الجماعة بالرد عليهم و بالتناظر معهم و قمعهم .

ان على مدار تاريخ الاسلام العظيم سجل رجال مخلدين بالتاريخ الاسلامي و تزخر المكاتب بكتبهم ك الامام احمد بن حنبل الشيباني و ابن تيمية الحراني و ابن كثير القرشي و ابن القيم الجوزية رحمهم الله تعالى بقمع اهل البدع و الاهواء .

ان بعد وفاة النبي صلى الله عليه و سلم و خلاف ابي بكر الصديق و عمر و عثمان و الفتوحات في عصرهم قد جرت بعض الخبثاء كالمجوس بالتخي بزي الاسلام حتى يتسنا لهم تخريب هذا الدين العظيم و ثناء خلافة عثمان رضي الله عنه قام بعض من اردوا الفتنة من اهل مصر و البصرة يقيموا الحجة على عثمان و لكن الله عزوجل خذلهم و عادوا بعده و قتلوا خليفة السلام رضي الله عنه شهيد سعيد و قام بالخلافة علي بأجماع الصحابة رضي الله عنه .

ما ان معاوية بن سفيان رضي الله عنه ارادة الانتقام من قتلة عثمان و هو لم يرد الخلافة له انما اردة ان يقتص من قتلة عثمان رضي الله عنه و قمت الفتنة العظيمة في عام 35 هجري الى عام 40 للهجرة حتى قتل الامام علي رضي الله عنه و تولي الحسن بن علي رضي الله عنه الخلافة و مابقي الا ستة اشهر و تنازل الى معاوية حتى تهدء الفتنة بين المسلمين و نعم تمت المعاهدة و سمي ذلك العام عام الجماعة 40 للهجرة تم و الحمد لله الهدوء .

لكن الزنادقة لم يريدوا للفتنة ان تهدء و هم من اهل الكوفة الذين وقفوا بجانب علي بن ابي طالب رضي الله عنه و هذه الفرقة كانت مم قتل عثمان رضي الله عليه ورئيسهم اليهودي الاكبر ( عبد الله بن سبأ ) او ( ابن السوداء ) و هو يهودي من اهل اليمن قد هاجر الى مصر و كان يتكلم بموضوع خطير و هو ان علي و ذريته هم اوصياء و ائمة على المسلمين بعد وفاة الرسول صلى الله عليه و سلم و كان يقول بأن ابي بكر و عمر قد قصب الخلافة من آل البيت و كان على رأس اهل الفتنة الذين قتلوا عثمان رضي الله عنه .

لكن المهم انه كون فرقة تقول بأاقواله و نعم كانت هذا الفرقة بالكوفة و اغلبهم من الفرس و هم ( الشيــــــــــــــــ ـــعة ) و كانوا بذلك الزمن اسمه الشيعة ليس الرافضة .

- العهد الاموي

ان الشيعة في عصر خلافة معاوية رضي الله عنه كانت سنوات العز للاسلام و الجهاد في سبيل الله عز وجل و كانت الشيعة في عصره لا يستطيعوا التنفس ابدا و على راسه معاوية بن سفيان الاموي القرشي
خال المؤمنين
في نهاية عهد معاوية رضي الله عنه ارادة الخلافة في ابنه حتى انه رئ الامة في استقرار بعد الفتة فأراد الخلافة لأبنه يزيد و نادى بالبيعة له و لقد بايعه اكثر الصحابة من اهل الحل و العقد و كانت البيعة بالمدينة المنورة .
و لم يبايع الحسين بن علي ولا عبد الله بن الزبير و قد هربا سرا الى مكة لكن على قول علماء اهل السنة لا تضر بيعة الحسين و عبد الله بيعة يزيد و ذلك لبيعة اهل الحل و العقد تكفي و توفي معاوية في 60 للهجرة و تولى يزيد الخلافة . في تلك السنة كان اهل الكوفة يراسلون الحسين بن علي و يواعدونه النصرة معه لأن اهل الكوفة ليس لهم بيعة ليزيد بن معاوية و كانت الكتب و الرسائل تصل الى الحسين يوميا حتى قيل وصلت الى خمسائة كتاب و ارد الحسين الخروج الا ان اكثر الصحابة نهوه على الخروج مما له ضرر على المسلمين الا واحد منهم و هو عبد الله بن الزبير فقد شجعه في الخروج و قد ارسل مسلم بن عقيل بن ابي طالب الى اهل الكوفة يخبرهم بقدوم الحسين و ارادة تمهيد الكوفة له .

بالنهاية قتل الحسين رضي الله عنه شهيدا سعيدا مظلوما . و انا الذي اردت من القصة هي بدء نشأ الرافضة الخبثاء و طريق دينهم بعد وفاة يزيد بم معاوية .

و بعد مرور خلافة عبد لله بن الزبير و خلافة مروان بن الحكم و هكذا الى عصر الخليفة هشام بن عبد الملك و في عام 120 هجري بالاخص خرج اهل الكوفة لبيعة زيد بن علي بن الحسين و هم من الشيعة يحرضونه الى القتال و النصرة فبيايعه الشيعة الا مجموعة منهم .( اما الذين بايعوه هم الزيدية و ذلك نسبت هذه الفرقة بأسمه ) اما الذين لم يبايعوه هم مجموعة قالت له بتكفير ابي بكر و عمر و لعنهما لكنه رفض زيد بن علي ذلك المبدئ و تلك العقيدة فلم يبايعوه و سميت الرافضة من ذلك العصر الى هذا اليوم
.
__________________
ونسيت انا الخلان لي نجدي وشرقي
وقبلي والله مالي طلب في حد وانت حور العـــين
العبدلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 8th January 2006, 17:55   #2
سيف القبيله
عضــــو مميــز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 900
اشكرك على هذا الموضوع الجميل . اتمنى الفائده للجميع .. وانتظر جديد قلمك ودمت سالم
سيف القبيله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 9th January 2006, 18:26   #3
العبدلي
عضــــو
 
تاريخ التسجيل: Nov 2003
المشاركات: 23
تكملة

بسم الله الرحمن الرحيم

-الرافضة :

-و يلقبون ايضا بالامامية ذلك لأنهم قالوا بوجوب الامامة ، و سميت الاثني عشرية ذلك الى وجوب امامة الاثني عشر عندهم و في معتقدهم و هم ( علي بن ابي طالب و ابنيه الحسن و الحسين و علي بن الحسين و محمد الباقرر بن علي و جعفر الصادق و موسى الكاظم و علي الرضى و محمد الجواد و علي الهادي و الحسن العسكري و .................... و المهدي المنتظر !!!!!!!!!!.

و كلمة الرافضة ظهرت بالقرن الثاني الهجري في عصر زيد بن على بن الحسين بن على بن ابي طالب و قد قال الامام بن كثير في كتابه البداية و النهاية ج 9ص382 (ففيها مقتل زيد بن على ز كان سبب ذلك انه لما اخذ لبيعة من اهل الكوفة و الى اخر الخبر انه طلب منهم الرضوان من ابي بكر و عمر لكنهم رفضوا وهاهو سبب التسمية) و الذي رضوا بما قال زيد فسميوا بالزيدية و هو مذهب مشهور

مصادر تلقي الرافضة للعلوم :

اعتقادهم بالقران و هو القول بتحريف و العياذ بالله و هذا قول خطير جدا و العياذ بالله .اجمعت امة الاسلام على حفظ كتاب الله عزوجل من كل تحريف و كل باطل و هو حجة الله خالدة الى الابد و قال تعالى ( إنا نحن نزلنا الذكر و إنا له لحافظون ) 9 الحجرات .

ان القول بتحريف هي محاولة يأس من اعداء الامة تستهدف الطعن بكاتب الله عز وجل . ان القول بتحريف كتاب الله عند الشيعة هي من اسس مذهبهم الباطل و لماذا كل هذا الامر من قبل الشيعة ..

يقول نعمة الله الجزائري ( و لما جلس امير المؤمنين عليه السلام لم يتمكن من اظهار ذلك القران و إخفاء هذا لما فيه من اظهار الشنعة على من سبقه ) !!

و هذا والله لا يطعن بكتاب الله عز وجل انما يطعن في علي رضي الله عنه الذي اخف على الامة القران لصحيح !!!!
كتب الشيعة التي روت التحريف :

لعل اولها هو كتاب سليم بن قيس و هو من اقدم الكتب الشيعة و علماء الشيعة يثنون عليه باعتباره اول كتاب للشيعة و لعل اعظم كتاب روت هذه الفرية العظمة على كتاب الله عز و جل هو ( فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الارباب ) الذي ألفه اعظم علماء الشيعة عندهم حسين النوري الطبرسي المتوفي عام 1320 هجري ألف هذا الكتاب من اجل اثبات ان القران محرف !
و نقل نصوص تثبت تحريف القران و هذه النصوص كبيرة جدا و كثيرة .

الكافي و هو اصح كتاب عن الشيعة مؤلفه ثقة الاسلام عندهم محمد بن يعقوب الكليني المتوفي 328 هجري و قد ابدع هذا الرجل بثبات النصوص بكثرته و تواتره و نجد علماء الشيعة يقرون بالكتاب عندهم بدون قدح او غيره فنجد في مقدمة تفسير الصافي المقدمة السادسة ( أنه كان يعتقد التحريف و النقصان في القران لأنه روى روايات في أول الكتاب أنه يثق بما رواه ) !

و نجد الكليني يتبع شيخه علي بن ابراهيم المي توفي 324 هجري صاحب التفسير المشهور لأن كتاب التفسير للقمي مملوء منه و له غلو فيه .
العياشي و هو محمد بن الحسن العياشي صاحب تفسير العياشي و و محمد بن ابراهيم النعماني و محمد علي بن الحسين الصدوق رئيس المحدثين عندهم صاحب كتاب الاعتقادات .

و بعد نجد كبار علماء الشيعة ان موضوع التحريف شئ عادي عندهم و العياذ بالله .

-مصداقية علماء الشيعة في القول بالتحريف .

يقول محمد باقر المجلسي المتوفي 1111 هجري في كتابه الكبير ( و عندي ان الاخبار في هذا الباب متواترة معنى و طرح جميعها يوجب رف الاعتماد عن الاخبار رأسا بل ظني ان الاخبار في هذا الباب لا تقصر عن أخبار الامامة ) . قلت وهذا انما يدل على اعتقاد القوم بالتحريف و العياذ بالله

- و انظر الى قولهم بالتحريف من باب روايات الشيعة من طريق الائمة :
و يقول الشيخ المفيد ( ان الاخبار قد جاءت مستفيضة عن ائمة الهدى من آل محمد صلى الله عليه و آله و سلم بأختلاف القران و ما احدثه بعض الظالمين ( يقصد الصحابة رضي الله عنهم ) فيه من الحذف و النقصان ) في كتابه اوائل المقالات 98 .

- اثبات تحريف القران من كثرت الروايات .

يقول الطبرسي : ( و هي كثيرة جدا حتى تصل الى ألفي حديث ) فصل الخطاب 125 .

- اثبات تحريف القران من حيث التواتر .
يقول ثقتهم محمد صالح المازندراني ت 1081 ( و اسقاط بعض القران و تحريفه ثبت من طرقنا بالتواتر معنى كما يظهر لمن تأمل في كتب الاحاديث من اولها الى اخرها ) شرح جامع الكافي 11/76

- مقولة تثبت الحجة على الشيعة بالقول بالتحريف .
يقول الملعون نعمة الله الجزائري ( ان القول بصيانة القران و حفظه يفضي الى طرح الاخبار المستفيضة بل المتواترة الدالة بصريحها على وقوع التحريف في القران مع ان اصحبنا رضوان الله عليهم قد اطبقوا على صحتها و لتصديق به ) الانوار النعمانية 2/357

- القطع بوقوع التحريف عند الشيعة .
هذا الخوئي يقول ( ان كثرة الروايات على وقوع التحريف في القران تورث القطع بصدور بعضها عن المعصومين و لا أقل من الاطمئنان بذلك و فيها ما روي بطريق معتبر ) البيان 226

- اعتقاد الشيعة بوقوع التحريف .
يقول محسن الكاشاني المستفاد من الروايات من طريق آل البيت ان القارن الذي بين اظهرنا ليس بتمامه كما انزل على محمد صلى لله عليه وسلم بل منه ماهو خلاف ما انزل الله و منه ما هو مغير محرف و انه قد حذف منه اشياء كثيرة منها ( اسم علي في كثير من المواضع و منها لفظة آل محمد غير مرة و منها اسماء المنافقين في مواضيعها و منها غير ذلك و انه لس ايضا على الترتيب المرضي عند الله و عند رسوله .

و لي تكملة ان شاء الله .................... ....................
__________________
ونسيت انا الخلان لي نجدي وشرقي
وقبلي والله مالي طلب في حد وانت حور العـــين
العبدلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31st January 2006, 02:49   #4
ابوهلا
إدارة الموقع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2003
المشاركات: 2,030
بارك الله فيك سرد مختصر ورائع وتعريف لهذه الفئه الضاله اللتي تسعي الي ظرب الدين الاسلامي والعقيده الاسلاميه في ثوابتها وقواعدها والتشكيك في المسلمات



وشرح وافي يساعد العامه علي الالمام بما دبر ويدبر له هؤلاء القوم




لك من الشكر اجزله ومن الثناء اجمله



ونسئل الله ان لايحرمك الاجر وان لايحرمنا ابداعات مشاركاتك المفيده والمهمه جدا
__________________
[poem font="Simplified Arabic,4,black,norma l,normal" bkcolor="transparent " bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
قد قالوا اصحاب الحكم وانا بردد ذالمقال = تصرفات اهل الجهل يشقى بها اهل العقول

شنار[/poem]
ابوهلا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31st January 2006, 04:50   #5
ابوطلال الحليو
عضــــو نشيــط
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
المشاركات: 230
السلام عليكم
أخوي العبدلي لك الشكر على طرح المعلومه المفيده استمر وفقك الله .
دمت بخير
أبـو طـلال
__________________
استخدم زر التحكم لتعديل توقيعك
ابوطلال الحليو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 15:26


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir