مجالس قبيلة زعب  

العودة   مجالس قبيلة زعب > المجالس العامة > المجلس العام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 4th June 2007, 22:53   #1
صقر
عضــــو
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
المشاركات: 19
إعصار قادم من المحيط الهندي يصل الجزيرة العربية في حدود مساء الثلاثاء بمشيئة الله

الرياض - سبق : توقع موقع البحرية الأمريكية وصول الإعصار إلى دولة عمان ومن ثم الى العاصمة السعودية الرياض وهو في أشد قوته . الإعصار المرتقب سيتجه نحو الجزيرة العربية حتى يصل الرياض والمنطقة الشرقية ، وتوقعات أن يصل نسبة الأمطار على الرياض 70 ملم خاصة الجنوب منه بإذن الله . ومن جهة أخرى نبه الراصد الجوي خالد بن محمد العوض أن هناك اعصارا قادما من المحيط الهندي يقترب من دول الخليج العربي ومنها المملكة. واضاف في حديثه لجريدة "الرياض": هناك ثلاثة احتمالات لمسار الاعصار نحو المملكة وبمشيئة الله تعالى أولها ان يشق طريقه الى الشمال ناحية منطقة الرياض وما بينها والمنطقة الشرقية، والثاني ان يكون مساره فوق مياه الخليج العربي ويزداد عمقاً حتى رأس تنورة بعد ان يضرب العديد من المناطق المطلة على مياه الخليج العربي من جهة الغرب ، والاحتمال الثالث ان يضرب مناطق سلطنة عمان ومن ثم يتوجه بقوة الى دولة الامارات وجنوب غرب باكستان ، وبين العوض ان التاريخ المتوقع وبأمر الله تعالى ان يبدأ تأثير الاعصار على عمان يوم غد الثلاثاء ومن ثم يشق طريقه الى احد المسارات الثلاثة المتوقعة بأمرالله ، ويشير العوض الى ان "الاعاصير" القادمة على وسط الجزيرة العربية تعد من النادر وتأتي بين فترات متباعدة ويعتبر منشأها بحر العرب والمحيط الهندي وتتقدم بحركة دورانية "عكس عقارب الساعة"!.

وحسب توقعات موقع ( Weather ) والذي يعتبر من اقوى المواقع في اخبار الطقس في العالم :
دبي : أمطار غزيرة مع رياح شديدة قد تكون مصحوبة بالرعد والبرد يومي الجمعة والسبت .
أبو ظبي : أمطار غزيرة مع رياح شديدة قد تكون مصحوبة بالرعد والبرد يوم الجمعة .
الدوحة : أمطار غزيرة مع رياح شديدة قد تكون مصحوبة بالرعد والبرد يومي الجمعة والسبت .
المنامة : أمطار غزيرة مع رياح شديدة قد تكون مصحوبة بالرعد والبرد يوم السبت .



كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا عصفت الريح قال : " اللهم ! إني أسألك خيرها ، وخير ما فيها ، وخير ما أرسلت به . وأعوذ بك من شرها ، وشرما فيها ، وشر ما أرسلت به " . قالت : وإذا تخيلت السماء ، تغير لونه ، وخرج ودخل ، وأقبل وأدبر . فإذا مطرت سري عنه . فعرفت ذلك في وجهه . قالت عائشة رضي الله عنها : فسألته . فقال : " لعله ، ياعائشة ! كما قال قوم عاد : { فلما رأوه عارضا مستقبل أوديتهم قالوا هذا عارض ممطرنا } " .
الراوي: عائشة رضي الله عنها - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح

عن عائشة رضي الله عنها زوج النبي صلى الله عليه وسلم ؛ أنها قالت ما رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم مستجمعا ضاحكا . حتى أرى منه لهواته . إنما كان يبتسم . قالت : وكان إذا رأى غيما أو ريحا ، عرف ذلك في وجهه . فقالت : يا رسول الله ! أرى الناس ، إذا رأوا الغيم ، فرحوا . رجاء أن يكون فيه المطر . وأراك إذا رأيته ، عرفت في وجهك الكراهية ؟ قالت فقال : " يا عائشة ! ما يؤمنني أن يكون فيه عذاب . قد عذب قوم بالريح . وقد رأى قوم العذاب فقالوا : هذا عارض ممطرنا " .



قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تسبوا الريح ، فإذا رأيتم ما تكرهون فقولوا : اللهم إنا نسألك من خير هذه الريح ، وخير ما فيها ، وخير ما أمرت به ، ونعوذ بك من شر هذه الريح ، وشر ما فيها ، وشر ما أمرت به




__________________
رب كلمة قالت لصاحبها دعني
صقر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:46


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir