مجالس قبيلة زعب  

العودة   مجالس قبيلة زعب > المجالس العامة > المجلس الإسلامي

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 5th June 2004, 05:41   #2
عبدالعزيز
عضــــو فعــال
 
تاريخ التسجيل: Mar 2003
المشاركات: 349
اخـــي الكــريم حياك الله بين اخوانك ..


احببت ان ابدي وجهة نظري بهذه المشاركـــه , لان هذه الروايــه سمعناها كثير وعلى اشكال عـده من اناس كثير , اخي الحبيــب , انت تعلـــم ان الرســول صلى اللــه عليه وسلم رســول من اللــه سبحانه وتعالــى , وخــاتم الانبياء , اي انه لا نبي بعــده , وان الرسول صلى الله عليه وســلم كما قال عنه الله سبحانه وتعالى { ما ينطق عن الهوى إن هو إلى وحي يوحى } النجم : 3 ، 4 .



وانقطــاع الوحي عن الرســول صلى الله عليه وسلم , يرتبط ارتباط كامــل بوفاة الرسول صلى الله عليه وسلم , فهو لا يعلم الغيب في حياته إنما يعلم ما أوحى الله إليه وبينه له سبحانه وتعالى، وما لم يأت به الوحي لا يعلمه عليه الصلاة والسلام من أمور الغيب، وان علــم الغيب عند الله سبحانه فقط ولا يعلمها الا هو , قال الله سبحانه وتعالى { وعِنْدَهُ مَفَاتِحُ الغَيْبِ لاَ يَعْلَمُها إِلاّ هُوَ ويَعْلَمُ مَا فِي البَرِّ والبَحْرِ ومَا تَسْقُطُ مِنْ وَرَقَةٍ إِلاَّ يَعْلَمُهَا ولاَ حَبَّةٍ فِي ظُلُماتِ الأَرْضِ ولاَ رَطْبٍ ولاَ يَابِسٍ إِلاّ فِي كِتابٍ مُبِينٍ } الانعــام : الآية 59 .


وقـــوله سبحانه وتعالى { إِنَّ اللهَ عِنْدَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ ويُنَزِّلُ الغَيْثَ ويَعْلَمُ مَا فِي الأَرْحَامِ ومَا تَدْرِي نَفْسٌ مَاذَا تَكْسِبُ غَدًا ومَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَموتُ إِنَّ اللهَ عَليمٌ خَبِيرٌ } لقمان : الآية 34 .



الرؤيا الصــــادقــه اخي الحبيب يشترط بها شــرط رئيسي وهي ان تكــون الرؤيا قصيره وليست بهــذا الحجــم ..



ومن ضمن اغرائات روايتك او نقــلك هي ان تاجــر نشــرها وبعــدها اتته اخبار بنجــاح صفقتــه هــذا امــر اعتقــد انه ينتمي الى تعظيم شي غير الله وان نشر الرؤيا على حد نقلك هــو الذي رزق التاجـــر وليس الله والعياذ بالله من هذا القول ..




اخـــي الحبيب انا شخصيــاً لا اعتقــد بها لانني سمعت الكثير منها في الماضي والحاضــر ودلائلهــا ضعيفــه واتمنى من الله سبحانه ان لا يحملنا ذنبهــا ان كان لها ذنب ..


واستغفر الله واتوب اليــه لي ولك ..





تحياتي لك اخي العزيز ..















.
عبدالعزيز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:56


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir