مجالس قبيلة زعب  

العودة   مجالس قبيلة زعب > المجالس المتخصصة > مجلــس عــالم الريــــــاضة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13th December 2005, 09:12   #1
سيف القبيله
عضــــو مميــز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 900
موضوع اتحاد جدة يبرهن قوته عالمياً وينهي أسطورة الأهلي القاهري

اقتحم اتحاد جدة الدور نصف النهائي من بطولة أندية العالم لكرة القدم المقامة حالياً في اليابان حين هزم ممثل الأندية الافريقية الأهلي المصري 1-صفر في المباراة التي اقيمت اليوم في طوكيو في افتتاح منافسات البطولة التي تقام حتى 21 من كانون الأول/ ديسمبر الحالي.

وأحرز لاعب الوسط محمد نور هدف المباراة الانتقالي (79)، ومنح اتحاد جدة بطاقة التأهل الى الدور نصف النهائي لملاقاة ساو باولو البرازيلي الاربعاء المقبل، علماً أن بطلي أندية أميركا الجنوبية وأوروبا تأهلا الى نصف النهائي دون خوض اقصائيات الدور الأول بحسب لوائح البطولة.

وبرهن لاعب اتحاد جدة السيراليوني محمد كالون أنه مازال يجيد فن العوم في المناسبات الكبيرة وقاد فريقه الى تحقيق فوز ثمين برغم الأداء القوي للأهلي المصري. بينما لعب المخضرم محمد نور دوراً مؤثراً في تسيير دفة اللقاء لمصلحة فريقه ونجح في منح فريقه سيطرة شبه تامة على أحداث الحصة الزمنية الثانية من اللقاء. خصوصاً أن مجهوداته ساهمت في فرض سيطرة الاتحاد على ألعاب وسط الميدان.

وفي المقابل فشل مدرب الأهلي البرتغالي مانويل جوزيه في إثبات تفوق فريقه السابق في البطولات المحلية والافريقية وسقط في أول امتحان حقيقي منذ 18 شهراً، وظهر المدرب العجوز في حال سيئة ولم يفلح في ادارة المباراة بعدما تخبط طويلاً في إجراء التبديلات التي أصابت الاهلي بالشلل تدرجاً مع مرور أحداث اللقاء الى النهاية.

ولم ينجح لاعبو الأهلي في تأكيد حضورهم اللافت في البطولتين المصرية والأفريقية وتأكد لأنصارهم أن تواضع مستوى المنافسه في المسابقتين قاد الأهلي الى انتصارات كاسحة على الفرق الضعيفة في مصر وأفريقيا قبل أن يساهم في سقوطه أمام إتحاد جدة الذي كان حاضراً بقوة في طوكيو بدرجة تفوق مستوى الاندية التي إعتاد الاهلي على ملاقاتها محلياً وقارياً.

ووضع الاتحاد حدا للفترة القياسية التي لم يعرف فيها أبطال افريقيا طعم الهزيمة والتي وصلت الى 18 شهرا لم يخسروا خلالها في 55 مباراة، بعدما استغل محمد نور خطأ ارتكبه الحارس المخضرم عصام الحضري وأنهى الكرة في الشباك.

ولعب الاتحاد ناقص الصفوف لايقاف اثنين من لاعبيه هما المدافع أسامة المولد ولاعب الوسط الكاميروني جوزيف ديزيريه جوب، واستبعاد الاتحاد الدولي (فيفا) للبرازيليين الثلاثة بدرينيو وليما وماركاو الذين ضمهم مؤخرا وكان يعول عليهم كثيرا في هذه البطولة. وكان الأهلي اعترض لدى الفيفا على ضم الثلاثي البرازيلي، ورغم حصوله على استبعادهم لم يستطع مواصلة مشواره الناجح وسقط أمام منافسه.

وأخفق الحضري في اعتراض كرة عرضيه أرسلها أحمد الدوخي من الجهة اليمنى فوصلت الى نور الذي خدع الحارس مجددا ووضعها داخل مرماه، صانعا الفوز الخامس على التوالي للاتحاد على الاهلي.

وكانت البداية للأهلي عبر فرصة مباشرة للمدافع أحمد السيد الذي قاد هجمة ودخل المنطقة دون ان يحسن انهاءها في الدقيقة الخامسة، ثم اخرى من تسديدة صاروخية للهداف عماد متعب ارتطمت منها الكرة بقدم الحارس مبروك زايد وتحولت الى ركنية (30).

وقام السيراليوني محمد كالون ونور بأكثر من محاولة خطرة في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول دون ان ينجحا في مسعاهما وبقيت شباك الفريقين عذراء. وتحسن الاداء كثيرا في الشوط الثاني خصوصا من قبل الاتحاد الذي ضغط وتمكن من تسجيل هدف الفوز الذي نقله لمواجهة ساو بالو.

ويلعب غدا في ربع النهائي اف سي سيدني الاسترالي مع ديبورتيفو سابريسا الكوستاريكي على ان يقابل الفائز منهما ليفربول الانكليزي بطل اوروبا في نصف النهائي الخميس.

وقال يوردانيسكو بعد المباراة "إننا سعداء وفخورون بهذا الفوز. لم نلعب جيدا في الشوط الاول لكننا ترجمنا تفوقنا وفرصنا بهدف الفوز في الثاني". وأضاف "السبب في عدم لعبنا بطريقة جيدة يعود الى العامل النفسي الذي احدثه لدينا استبعاد ثلاثة لاعبين من قبل الفيفا ما ساهم في انخفاض الروح المعنوية لدى اللاعبين، لكننا تجاوزنا ذلك مع مرور زمن المباراة وحققنا الفوز".

من جانبه، قال مانويل "لم نقدم مستوانا الحقيقي المعروف، ولعبنا بشكل سيء في الشوط الثاني. المستوى الذي قدمناه لا يقود الى تحقيق الفوز". واضاف "مشوارنا الناجح كان سيتوقف يوما، وخسارتنا اليوم تعني ان حلمنا ببلوغ المباراة النهائية قد تبخر". وقاد المباراة الحكم الانكليزي غراهام بول.

* مثل الاتحاد: مبروك زايد- أحمد الدوخي وعدنان فلاتة وحمد المنتشري ورضا تكر ومحمد امين (ابراهيم السويد) ومحمد كالون ومناف ابو شقير (علي القرني) والبرازيلي تشيكو وسعود كريري ومحمد نور.

* مثل الاهلي: عصام الحضري- اسلام الشاطر (حسام عاشور) واحمد السيد ووائل جمعة وشادي محمد ومحمد بركات وعماد متعب والانغولي جيلبرتو (احمد ابو مسلم، ثم اسامة حسني) وحسن مصطفى ومحمد شوقي ومحمد ابو تريكة.



العربيه............. ........



سيف القبيله
سيف القبيله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 21:44


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir