مجالس قبيلة زعب  

العودة   مجالس قبيلة زعب > المجالس العامة > المجلس العام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16th December 2003, 03:07   #1
بدر الحزام
عضــــو مميــز
 
الصورة الرمزية بدر الحزام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2003
المشاركات: 715
الهولندي الطائر

بسم الله الرحمن الرحيم

منقول

سفينة ابحر بها الربان ( هيندريك ديكين ) ومساعده ( بيرنارد فوكي ) مع مجموعة من البحارة في القرن السابع عشر , وقد اختفت دون ان يظهر لها اي أثر , وامراً كهذا لم يكن ليعتبر لغزا , ففي تلك الفترة من الزمان , لم تكن هناك فرق انقاذ تخرج للبحث عن السفن المفقودة أو عن حطاهمها , الا ان ما حدث بعد ذلك بأكثر من قرن من الزمان كان امراً في غاية الغرابة .

ففي عام 1881 م كان الامير ( جورج ) - الذي اصبح فيما بعد بعد الملك ( جورج الخامس ) - مبحراً في سفينته الفخمة (inconstant) نحو استراليا , عندما اشار احد البحارة الي سفينة قديمة جداً لم يكن من العسير عليه كبحار محترف أن يعرف انها تنتمي الى القرن السابع عشر , واندفع الامير مع جميع افراد طاقمه لمشاهدة تلك السفينة التي كانت تسير بهدوء مهيب وجميع اشرعتها مشدودة وكأن الرياح شديدة للغاية على الرغم من أن الاجواء كانت هادئة جداً ومثالية للابحار !! .
وفجأة , تلاشت السفينة تماماً وكانها لم تكن , وقد سجل افراد السفينة تلك الحادثة في السجل الخاص بالسفينة وهم يتسائلون في دهشة بالغة عن كيفية ظهور تلك السفينو القديمة الصنع من العدم , ومن ثم تلاشيها هكذا بكل بساطة , الى ان تبين لهم فيما بعد أن وصف السفينة ينطبق تماماً على سفينة ( الهولندي الطائر ) !! .

وفي عام 1923م شهودت تلك السفينة مرة اخرى من قبل اربعة بحارة , حتى انها اقتربت منهم لتصل الي سمافة نصف ميل تقريباً قبل ان تختفي تماما .

وهناك مشاهدات كثيرة اخرى , اشهرها حادثة عام 1936 م , عندما شاهد السفينة اكثر من 60 شخصاً من مرتادي شاطئ جلينكيرن الواقع في جمهورية جنوب افريقيا بأشرعتها المشدودة وهذه المشاهدات جعلت بعض البحارة يبدؤون حملات البحث عن ( الهولندي الطائر ) بالامكانيات البسيطة المتوفرة في تلك الفترة , إلا ان تلك الحملات قد توقفت بعد فترة قصيرة لضعف المكانات المادية ولكبر مساحة دائرة البحث التي كانت تشمل جميع محيطات العالم تقريباً , ومع مرور الوقت تناست وسائل الاعلام موضوع تلك السفينة , خاصة بعدما تبين لهم الظهور والاختفاء , اما بالنسبة للآخر التقارير الرسمية الخاصة بسفينة ( الهولندي الطائر ) , فقد كانت في عام 1942 م بالقرب من شاطئ جمهورية جنوب افريقيا ايضاً , عندما شاهدها عدد من الناس بأشرعتها المشدودة تظهر من العدم وتختفي بعد فترة وجيزة .

ويقال ان سبب اختفاء سفينة الهولندي الطائر هو ربانها الذي اصر على الابحار مع رجاله على الرغم من أن الجو كان عاصفاً والرياح شديدة للغاية وقد تحدى الله سبحانه وتعالى في أن يغرق السفينة , لذا فقد لعنه الله وجعل سفينتة تبحر للابد وبلا توقف , وعلى الرغم من عدم استناد تلك الرواية الى اي دليل إلا انها – ودن ان يعرف احد السبب – اكثر الروايات انتشاراً على الاطلاق .

ويبقى اختفاء سفينة الهولندي الطائر لغزاً حتى يومنا هذا , فلا احد يدري ما حل بافراد طاقم تلك السفينة وكيفية اختفائهم دون ادنى اثر , وان كانت مشاهدات كل تلك الجموع من الناس للسفينة حقيقة , ام خداع بصري
.


منقول من كتاب خلف اسوار العلم
بدر الحزام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 22:27


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir