مجالس قبيلة زعب  

العودة   مجالس قبيلة زعب > المجالس العامة > المجلس العام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21st January 2004, 15:13   #1
الجار
عضــــو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2003
المشاركات: 211
(الانسان ما يولد وهو متعلم)

بسم الله الرحمن الرحيم

الاحباب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مساء الخير

حياكم الله ..واسمحوا لي بكلمات بسيطه ....ويسرني ان اضعها في المجالس وكلي أمل ان تصل إلى مستوى فكركم الطيب.




(الانسان ما يولد وهو متعلم) بل هو في حياته يتعلم والمسلم يرحب بالنصيحة ، التي تهدف إلى تطويره وكلنا أمل في ان نكون من الناس الذين لا تأخذهم العزة بالاثم.

يوم عزمت على الدخول في عالم المنتديات ، جلت في المنتديات اتصفح و استفيد وخرجت بامور منها...

اخي الكريم..
عند التسجيل في المنتديات، عليك مراعاة اختيار الاسم، وحاول ان يكون الاسم لائق، فالاسم وان كان مستعار له تأثيره على القارىء وكذا صاحب الاسم وحاول ان تبتعد عن الاسماء التي فيها سخرية او معاني معاصي واختر اسماً تفرح عندما تناد به.

احبابي...
عند الكتابة نحاول ان نبتعد عن كلام المجالس الخاصة وجلسات الشباب وبرامج الشات، ولا تنسى ان بعض الكلمات الدارجة والتي لا يعرفها الجميع قد تسبب لك بعض الحرج وحاول ان تكتب ما تسطيع بالعربية او شبه العربية ما امكن(العامية المفهومه حلوه) .
فكلامك يمثلك ويعبر عن شخصيتك وتربيتك ولا تنسى انك تمثل المجتمع الذي انت فيه.
فاحرص على ان تكون مثال لهذا المجتمع، يفخر بك والداك واهلك، ان شاهدا او ذكر لهم ما تكتب في المنتديات.

اخي اختي...
حاول ان تجذب اهتمام واحترام القارىء ، لما تكتب بالاسلوب الحسن الجميل في مواضيعك وفي الرد على الاخرين وعدم احتقارهم وأظهار السخرية على كلامهم .
واعلم ان الكثير ممن يملكون المعلومات القيمة فقدوا بريقهم ، بسبب أسلوبهم في الحوار ، وانهم يعتقدون انهم هم الصح وغيرهم خطا، وان مواضيعهم يمر أيام لا يدخلها واحد.فاحترم الاخرين أمر مهم جداً.

احبابي في الله:.
التواضع أمر حث عليه الله سبحانه وتعالى ونبية صلى الله عليه وسلم.والتواضع سلاح الانسان الواعي ، وان كان يعلم قال لا اعلم عنه هذا الموضوع الا القليل.
فالانسان المتكبر يدمر نفسه..ويجلب لنفسه كراهية الاخرين ، ويجعلهم يبغضونه ويحسسونه انه وحده في المنتدى وليس مع مجموعه كانه يكتب لنفسه.

يا طيبين....
لا يكون شعارنا خالف تعرف. فالبعض يبحث عن الشهره بسرع وقت ممكن ، وهذا خطا كبير ، لان من يبحث عن الشهرة والبروز السريع يختفي بنفس السرعه.
تسطيع ان تبرز ويشار إليك بالبنان باسلوبك الحضاري باحترامك للاخرين ، باحترام وجهة نظرهم وان كنت تختلف معهم، فالاختلاف لا يقلل الاحترام .
ولا يكن شعارناً انت لست معي إذا انت ضدي ، لا بل شعارناً قول الامام الشافعي يرحمه الله: راينا صواب يحتمل الخطا وراي غيرنا خطا يحتمل الصواب ومن جاء بافضل من راينا قبلناه.

اساتذتي الكرام.....
نحاول دائما ان نطور انفسنا، ونستفيد من ذاك الكاتب ..اسلوبه في الطرح، مالذي يمنع ان استفيد منه حتى وان كان لا يتفق معي في التفكير وليس له عندي قبول.
ارجع لما كتبته كل فتره وأسال نفسي، ماذا لو قيل لي هذا الكلام هل كنت اقبل به.
انتقل بين المنتديات والنوادي واطلع واشاهد وان وجدت شي اعجبني ورايت انه يستحق ان انقله للمنتدى اقوم بنقله على ان اكتب اسفل المشاركة منقول...وهذا التصرف يرفع مستواك عند القارىء ..
وجدت فكره جميلة ممكن ان اطبقها في منتدنا انقل الفكره ، فالافكار مشاع للناس من ان تخرج للواقع فهي للجميع ،ولا أخجل من مواضيعي السابقه إذا كانت متواضعه فالانسان يبدا ضعيف ويتطور ، فلولا تلك المشاركات ما كانت هذه المشاركة الحالية.
يا ربعنا......
اهل المنتدى الشكر والانصاف صفتنا نادرتنا في الناس فالشكر ثقيل عند البعض رغم انه لا يكلف شي بل يفيد محبة الناس وتقديرهم.
فالشكر لكل شخص قدم معلومه جميلة ومفيده ، حتى وان كنت تعلمها فغيرك لا يعلمها، الشكر يرفع معنويات اخونا صاحب المشاركة ويجعله يبادلك المحبه والتشجيع.
والانصاف ان تنصف الاخرين وما يكتبون وان تنصفهم من نفسك ان ابدع في المشاركة واجاد الكتابة ان اقول له ابدعت وان كنت لا اقبل الرجل ولكن اخلاق الفرسان تحثنا على الانصاف فكن من المنصفين ما استطعت.
فانت بانصاف الاخرين تنصف نفسك قبل كل شي.

احبتي في الله....
كلن منا يكمل الثاني هنا فنحن في منتدى يحمل أسم القبيلة والبعض تسمى بها او بفرع منها فنحرص ان نجعل هذا المنتدى صورة طيبه تمثل هذه القبيلة ولبد من تظافر الجهود ولكي نصل بالسفينة إلى برى الامان.
وان لا يقول كل شخص انا حر هذا مكاني لالالالا .فلو ترك لكل واحد ان يتصرف في المكان الذي يجلس فيه بالسفينة وقام بضرب مسمار في مكانه بحجة انه حر في محله فهو لان يغرق وحده لا بل الجميع معه.فعلم اخي الكريم اختي الكريمه...ان قلمك له دور في رفعة اسم المنتدى فكن حريصا يرحمك الله.

أخيراً اعتذر على الاطاله وحتى لقاء قادم هذا اخوكم( الجار ) يحيكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الجار
الجار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 00:14


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir