مجالس قبيلة زعب  

العودة   مجالس قبيلة زعب > المجالس العامة > المجلس الإسلامي

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 7th October 2004, 18:17   #1
SAGER2000
عضــــو نشيــط
 
الصورة الرمزية SAGER2000
 
تاريخ التسجيل: Apr 2004
المشاركات: 166
من فضائل الأعمال

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ,,,,,,,, وبعد......
أسوق إليكم أخواني الأعزاء وبمناسبة قروب حلول الشهر الفضيل هذه الفضائل من الأعمال لعل الله أن يرفع بها درجاتكم , ويحط بها عنكم من سيئاتكم , إنه سميع مجيب .

فضل قراءة القرآن الكريم : عن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " يقال لصاحب القرآن إقرأ وارتق ورتل كما كنت ترتل في الدنيا فإن منزلتك عند أخر أية تقرأها ".
وعن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال " من قرأ حرفا من كتاب الله فله به حسنة والحسنة بعشر أمثالها "

فضل قراءة سورة الصمد: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " أيعجز أحدكم أن يقرأ في ليله ثلث القرآن ؟ قال ( قل هوا الله أحد ) تعدل ثلث القرآن "
وقال صلى الله عليه وسلم " من قرأ ( قل هوا الله أحد ) حتى يختمها عشر مرات بنى الله له قصراً في الجنة .فقال عمر رضي الله عنه :إذن نستكثر قصورا يا رسول الله , قال: الله أكثر وأطيب " .

فضل من حفظ عشر آيات من أول سورة الكهف : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " من حفظ عشر آيات من أول سورة الكهف عُصم من فتنة الدجال ".

فضل من غدا إلى المسجد أو راح : عن أبى هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :" من غدا إلى المسجد أو راح أعد الله له في الجنة نزلاً كلما غدا أو راح " .

فضل صلاة ركعتين بعد كل وضوء : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " ما من أحد يتوضأ فيحسن الوضوء ويصلى ركعتين يقبل بقلبه وجهه عليهما إلا وجبت له الجنة ".

فضل صيام يوم في سبيل الله : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " ما من عبد يصوم يوما في سبيل الله إلا باعد الله بذلك اليوم وجهه عن النار سبعين خريفاً ".

فضل صيام ثلاثة أيام من كل شهر : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " صوم ثلاثة أيام من كل شهر صوم الدهر كله ".

فضل بر الوالدين : قال رسول الله عليه وسلم " رغم أنفه ثم رغم أنفه ثم رغم أنفه ، قيل : من يا رسول الله ، قال من أدرك والديه عند الكبر أحدهما أو كليهما ثم لم يدخل الجنة ".

فضل صلة الرحم : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " الرحم معلقة بالعرش تقول : من وصلني وصله الله ومن قطعني قطعه الله ".

فضل النفقة على الزوجة والعيال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " إذا أنفق المسلم نفقة على أهله وهو يحتسبها كانت له صدقة " .

فضل النفقة على الأرملة والمسكين : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل الله وأحسبه قال : وكالقائم لا يفتر وكالصائم لا يفطر ".

فضل كفالة اليتيم والنفقة عليه : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " أنا وكافل اليتيم هكذا وأشار بإصبعيه السبابة والوسطى ".

فضل من نفس عن مسلم كربة : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " من نفس عن مسلم كربة من كرب الدنيا ، نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة ".

فضل الصدقة الجارية : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " إذا مات ابن أدم انقطع عمله إلا من ثلاث صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له " .

وكل عام وانتم بخير
__________________
استخدم زر التحكم لتعديل توقيعك
SAGER2000 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:49


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir