مجالس قبيلة زعب  

العودة   مجالس قبيلة زعب > المجالس الأدبية > مجلس القصص

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 5th December 2004, 20:17   #1
العبيدي
مشرف مجالس الشعر والمحاورات
 
الصورة الرمزية العبيدي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
المشاركات: 842
ان كيدهن عظيم

قصة كيد النســـــــاء وكيد الرجال


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
كان في قديم الزمان رجل تاجرفتح له محل تجاري وكتب على لوحته من فوق محل كيد الرجال
ومرت على المحل بنت وشافت وش مكتوب عللى اللوحه وزعلت من هاذا التصرف وقالت لازم
اشوف له حل فدخلـت على صاحب المحل وقالت له ان الكيد للنساء فقط وليس للرجال فقال لها
بل للرجال اماالنساء والله ماعندهم سنع فقالت طيب انا اوريك كيد النساء فذهبت البنت وبعد مرور
شهر على الموضوع قامت البنت بوضع اطيب ماعندها من حلي وزينه للوجه وتوجهت لصاحب المحل
علما بانها جميله جدا فعندما سلمت عليه قالت له انت بصراحه عاجبني جدا ونفسي اتزوج واحد مثلك
طيب وشهم وابن اصل فقال لها انتي بنت من فقالت انابنت الشيخ فلان فقال لها معقول الشيخ عنده
بنت بهاذا الجمال قالت نعم قال انا موافق ومن اليوم لوتبين قالت ماشي بس بشرط راح يقولك الشيخ
انابنتي مشلوله وعورا وفيها كذا وكذا الي ابقيه منك انك توافق على جميع شروطه وهااناء قدامك
هل فيني عيب قال حشى لله مافيك عيب واجمل بنت شفتها بحياتي فذهب التاجر الى الشيخ يطلب منه
بنته فقال له الشيخ وش تبي ابنتي بنتي مشلوله ومريضه وماتصلح لك وانت تاجر الله معطيك خير
وبتلقى احسن منها قال ماهوشغلك زوجني البنت وماعليك مني انا راضي وقابلها بجميع عيوبها
قال الشيخ تراني بشرط عليك شروط وهي انك ماتطلقها مهما كلف الامر واذا حصل هاذا الشي
راح تدفع لي مؤاخر صداق عده وقدره كذا مليون درهم فقال التاجر ماشي انا موافق بكل شروطك
فعندما تزوجها ودخل عليها وجد امامه بنت مريظه ومشلوله فعلا فقال لا ماهي هاذي اللى اقصد
انا قصدي بنتك الثانيه الصقيره قال الشيخ انا ماعندي الا ذالبنت وانا قد علمتك بعيوبها وانت وافقت
حينها لم يجدالتاجر مفرورضى بالامر الواقع واخذ حرمته يشلها الى بيته وهومقهور من ذيك البنت
بعد شهر زمان جاته نفس البنت وقالت له هاه من الكيد له للنساء ولاالرجال فقال والله انه لكم حسبي
الله عليك ورطتيني بهالورطه الكبيره قالت مومشكله انا ورطتك واناء اطلعك منها قال كيف اطلع منها
والرجال كاتب على مبلغ وغدره قالت مالك شغل وراح اخليه يرجع لك كل افلوسك وفوقها افلوس لك
بعد وش تبي قال كيف طيب قالت له قبل لايطلع الشيخ من المسجد سوكذا وكذا فعندما كان الشيخ
ينوي الخروج من المسجد جاله نسيبه التاجر وقال له ياعم افصخ انعالك من شان ازينها لك طال
عمرك وكان وقتها ماسك التاجر في يده مطرقه ومسامير يعني انه صانع اواسكافي مثل مايقولون
فقال الشيخ كيف منت ولد اصل قال لا انا هلي صناع وكذا وكذا قال الشيخ اعقب وانااخوفلا نه
كيف تقولي انك من عرب وتاخذ بنتي وانت صانع يالخسيس يالله طلق البنت وانت رجال ماتشوف
الطريق قال التاجر لا اول عطني كل مادفعته البنتك وفوقها الفين درهم واطلق بنتك قال الشيخ
انا موافق بس فك بنتي منك يالخسيس فقام الشيخ بدفع المبلغ للتاجر وطلق التاجر البنت
بعدها تعلم درس ماينساه ابد وقام بتقيير لوحة المحل الى كيد النساء فقط لاغير

ارجوا ان نالت اعجابكم والله يستر عليناء من كيد الحريم انتبهوا منهم ياخوان
تراهم بلاوي الله يستر بستره =--- ==============


منقول
العبيدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:45


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir