مجالس قبيلة زعب  

العودة   مجالس قبيلة زعب > المجالس العامة > المجلس العام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27th September 2005, 14:06   #1
زعبى ام الساهك
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 678
مستشفى الملك فهد يعلن حالة الطوارئ عقب تصادم على طريق حرض - الأحساء

مقتل 11 وإصابة 9 في حادث حافلة لشركة متعاقدة مع أرامكو السعودية

الهفوف، الرياض: عدنان الغزال، عبدالله السلمان، طارق النوفل
لقي 11 شخصاً مصرعهم وأصيب 9 آخرون بإصابات وصفت غالبيتها بالحرجة ظهر أمس الاثنين عند ما تعرض الحافلة التي تقلهم لحادث مروري واحتجازهم داخل الحافلة على طريق هجرة حرض - الأحساء "165 كلم من مدينة الهفوف باتجاه الرياض"، نجم عن الحادث الأليم وفاة 11 سعودياً تتراوح أعمارهم ما بين 22-27 عاماً بينهم باكستاني وإصابة 9 سعوديين تتراوح أعمارهم ما بين 21- 32 عاماً.
وكان قائد الحافلة (طراز 25 راكباً) تابعة لـ "شركة الحفر العربية" تقل على متنها 22 راكباً، تفاجأ بشاحنة تريلا "سطحة" لوحتها قطرية في الاتجاه المعاكس يقودها سيرلانكي تسير في الاتجاه المقابل، وحاول قائد الحافلة تفادي الشاحنة ولكنه فقد السيطرة عليها وحدث الاصطدام المروع وجهاً لوجه بين المركبتين نتيجة خروج أحدهما عن مساره ودخوله في المسار الآخر، واحتجاز جميع ركاب الحافلة.
وفور وقوع الحادث في الساعة الحادية عشرة وخمسين دقيقة، استنفرت فرق الإنقاذ التابعة لمركز الدفاع المدني في حرض بقيادة رئيس رقباء محمد العرجاني مصحوبة بالآليات والمعدات، ومشاركة أمن الطرق وإدارة المرور والهلال الأحمر السعودي ودوريات محافظة الأحساء وشرطة حرض قواتها بتوجيهات من محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن عبدالله بن جلوي لمتابعة الحادث بأسرع وقت وتقديم العلاج والإسعاف للمصابين ونقل الموتى.
ووفقاً لمصادر طبية في مستشفى الملك فهد حيث نقل المصابون، فإن حالات الجرحى متفاوتة بينها حالت حرجة، ويجري الآن تقديم العلاج اللازم لهم حيث استنفر المستشفى كامل طاقته لهذا الغرض.
وحصلت "الوطن" على أسماء المصابين والمتوفين وهم:
* المصابون: أحمد بن إبراهيم المحيميد 23 سنة، أحمد عبدالله المطوع 24 سنة، مظاهر علي الحاجي 24 سنة، فوزي العمران 26 سنة، مازن أحمد العبيدي 27 سنة، حسين محمد رضوان 32 سنة، حسين عمران العمران 32 سنة، عبدالعزيز علي المهيني 23 سنة، فاضل عباس الحفة 21 سنة.
المتوفون: مانع مهدي بالحارث 27 سنة، طاهر حسين العيسى 21 سنة، رضان خان "باكستاني"، علي ناصر المطوع 26 سنة، صالح أحمد أبوخميس 21 سنة، علي حمد اليامي، حسين صالح البراهيم 20 سنة، حبيب أحمد أبوكبوس 22 سنة، حسين علي السلطان 22 سنة، عادل حسين الصالح 26 سنة، عبدالله عباس الحسن 24 سنة.
ووفقاً لمصدر طبي فقد تم نقل وإسعاف المصابين بواسطة 9 فرق إسعافية تابعة للهلال الأحمر السعودي ولوزارة الصحة ولشركة أرامكو السعودية إلى مركز صحي حرض ومستشفى أرامكو في العضيلية ومن ثم تم تحويلهم إلى مستشفى الملك فهد في الهفوف لتلقي العلاج وإجراء العمليات الجراحية لمن يتطلبون ذلك ولا يزالون جميعاً تحت الملاحظة المشددة في غرفة العناية المركزة في المستشفى، فيما تولت سيارة الشرشورة نقل جميع المتوفين إلى ثلاجة مستشفى الملك فهد في الهفوف تمهيداً لتسليم الجثث لذويهم.
وعلمت "الوطن" أن سائق الشاحنة هرب من موقع الحادث بعد الاصطدام مباشرة، وفي دقائق معدودة تم القبض عليه في نقطة تفتيش العضيلية التابعة لأمن الطرق بعد توجيه تعميم لجميع الجهات الأمنية القريبة من الموقع بأوصاف السائق.
"الوطن" انتقلت إلى مستشفى الملك فهد في الهفوف حيث تعذر الحديث مع المصابين.
من جهة أخرى بدأت الجهات الأمنية في شرطة حرض وإدارة مرور الأحساء التحقيق في ملابسات الحادث لتحديد المسؤولية، وتعد شركة الحفر العربية واحدة من مئات الشركات المتعاقدة مع أرامكو السعودية والتي عادة ما توظف سعوديين وأجانب لا يتمتعون بما يحصل عليه موظف أرامكو من مراعاة للسلامة أو استخدام باصات أرامكو السعودية أو استخدام مرافق أرامكو السعودية. وكذلك تطبيق قواعد السلامة في وسائل النقل المختلفة.
وتوجه عدد من أفراد شعبة التحقيق في مرور الأحساء إلى مستشفى الملك فهد في الهفوف للاستماع لأقوال المصابين عن طبيعة وظروف الحادث، كما قامت الجهات الأمنية في مركز شرطة حرض بتصوير موقع الحادث والحافلة والشاحنة التي تعرضتا لتلفيات بليغة.
يذكر أن طريق الرياض -حرض يشهد غالباً حوادث مماثلة بسبب ازدواجية الطريق وكثرة مرتاديه من المسافرين إلى دولة الإمارات وكذلك تكرر انغلاق الطريق بسبب تكدس الرمال المتحركة على الطريق.

أحد المصابين نتيجة الحادث الذي وقع أمس على طريق حرض - الأحساء



أحد المصابين أثناء نقله إلى المستشفى




ومن هنا اتقدم باْحر التعازي لاْهل المتوفين وان يليهم الصبر والسلوان

والشفاء للمصابين

اخوانى ارفاقى لهذا الموضوع ليس مشاركة بل تعمدت ادراجه اردت به دعواتكم لهم

لااننى اعرف شخصيا اكثر من شخص من هولاء المتوفين والمصابين وجميعهم يعمل

فى شركة الحفر العربية رقم 15 ونظرا لعملي فى قسم خدمات الابار والتشطيب

كانت زياراتي مستمرة لهم -اللهم ارحمهم واسكنهم فسيح جناتك يارب انت السميع المجيب


دعواتكم
__________________

زعبي ام الساهك

زعبى ام الساهك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 00:33


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir