مجالس قبيلة زعب  

العودة   مجالس قبيلة زعب > المجالس العامة > المجلس الإسلامي

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19th March 2003, 20:48   #1
ابوهلا
إدارة الموقع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2003
المشاركات: 2,030
الطائفة الرائيلية ..والنُسخ البشرية

أثار إعلان شركة كلونيد عن استنساخها أول طفلة (إيف – حواء باللغة العربية) موجة إستياء ورفض عالمي من قبل علماء مسلمين ونصارى بل وعدد من قادة الدول على رأسهم الرئيسين بوش وشيراك. وأعربت مؤسسات إسلامية وكنسية عن استنكارها لاستنساخ البشر لما يترتب عليه من أخطار إجتماعية ودينية وأخلاقية. فيما حذر بعض الأطباء من أن معدل التشوهات لدى الشخص المستنسخ ستكون عالية، وأنه ينطوي على مخاطر طبية أخرى أبرزها الشيخوخه والموت المبكرين، إضافة الى استخدام أرحام النساء معامل للتجارب وجعل أرحامهم مادة للاتجار الرخيص. الاستنساخ ليس خلقا جديدا ولكنه حقيقة استخدام للحياة التي خلقها الله من خلال البويضة التي نزعت منها نواتها والخلية الحية التي غرست في البويضة بدل النواة. وقد كثرت الاستفسارات حول طائفة الرائيليين..من هم؟ ومن هو مؤسسها؟ وما هي معتقدات الطائفة؟ وما سر الإرتباط بين الاستنساخ والطائفة الرائيلية؟ وما طبيعة اعمال شركة كلونيد التي استنسخت اول طفله؟




من هو رائيل..مؤسس الطائفة؟

مؤسس الطائفة الرائيلية هو كلود فوريلون مواليد سنة 1946، اطلق على نفسه اسم (رائيل) ويعيش في كيبيك- كندا، وكان صحافياً يتابع تغطيات سباقات السيارات في السبعينات. يزعم رائيل أنه ذات يوم في عام 1973 وعند زيارته لفوهة بركان في فرنسا، قابل غرباء من الفضاء قادمين للزيارة في طبق فضائي وأخبروه أنهم خلقوا الحياة على الارض من خلال الهندسة الوراثية (يو إس إيه تودي). يصف رائيل نفسه أنه زعيم روحي مهتم بالمعاني الفلسفية والدينية (جريدة الوفد). ومن أهم مؤلفاته: كتاب (نعم لاستنساخ البشر) و كتاب (الوجه الحقيقي للاله) فيه يصف لقائه مع الغرباء، ويكشف فيه تصوراته واعتقاداته.

من أقوال رائيل؟

"مستعد لإجراء عملية استنساخ لأي شخص قادر على دفع 200 ألف دولار." "تجارب استنساخ البشر لا يوجد فارق بينها وبين التجارب التي يقوم بها الاباء للإنجاب وأن الاستنساخ مجرد طريقة أخرى للتكاثر". "لا أشعر بالقلق تجاه الأعراض الجانبية لاستنساخ البشر فهو ليس أكثر خطورة من ميلاد طفل من أم مدمنة خمر او والد مدمن مخدرات". "أتوقع أن يدرك الناس بتدرج الفوائد المنتظرة (يقصد استنساخ البشر) وكيف يمكن أن يساعد ذلك العلم على الوصول الى آفاق جديدة". "أن الاستنساخ سوف يتيح للبشرية الوصول يوماً ما إلى الخلود عبر السماح بتجديد وعائها الجسدي بانتظام."

من هو الرائيليون؟

هم المنتمون للطائفة الرائيلية وهي جماعة ضاله، أساس أعتقادها الخرافات والاباطيل ولكنها تروج لباطلها وتدعو الآخرين للانضمام اليها. وهم يزعمون أنهم من خلال الاستنساخ يقدمون حلاً للازواج الغير قادرين على الانجاب. فالزائر لموقع الرائيليين عبر الانترنت (www.rael.com) يجد أنهم يبثون أفكارهم بأكثر من عشرين لغة بما فيها العربية والفارسية والأندونيسية. يزعم قادة الطائفة أن عدد أنصارهم وأتباعهم يبلغ 55 ألف شخص، وأماكن تواجدهم هي في فرنسا وكيبيك وفلوريدا. وتدعي الطائفة أن انصارهم في التوسع خاصة في أمريكا وأستراليا وأفريقيا والصين ويعتبر الاستنساخ لب فلسفة الرائيليين ويسمونه الإبداع العلمي ولذلك هم يقودون حركة الاستنساخ في العالم. في عام 1995م منحتهم حكومة ولاية كيبيك الكندية ضمانات لممارسة طقوسهم الدينية. وتدعو الطائفة علماء الأرض الى ضرورة إجراء عمليات استنساخ للبشر عاجلاً وحالاً (ايه بي سي للاخبار).

معتقدات ومبادئ الطائفة الرائيلية

يؤمنون أن البشر جاءوا عن طريق الاستنساخ ويعتبر الاستنساخ البشري أساس العقيدة الرائيلية. تؤمن الطائفة بأن كائنات فضائية خلقت الحياة على كوكب الأرض وأن هذه الكائنات وصلت الى الأرض في طبق طائر منذ 25 ألف عام!! وخلقت البشر عن طريق الاستنساخ. يعتقدون أن الاستنساخ البشري هو البديل عن نظرية دارون للنشوء وعقيدة الخلق في بعض الديانات. يتطلع الرائيليون الى استنساخ شخص بالغ دون المرور بعملية النمو الطبيعية، ومن ثم يتم نقل الذاكرة مباشرة لهذا الشخص المستنسخ. يعتقدون أن الاستنساخ هو مفتاح للحياة الابدية وطريق الخلود!!. ينتظرون عودة كائن فضائي يطلقون عليه اسم (ألوهايم) سوف ينزل بحلول عام 2025م لتخليص أتباعه من الأرض.

الرائيلية والاباحية وجهان لعملة واحدة

يدعو الرائيليون الى الإباحية الجنسية بين الذكور والاناث، بل انهم يفتخرون بأن من إنجازاتهم أنهم قاموا بتشجيع الجنس المطلق وأنهم وزعوا العوازل على المراهقين والمراهقات. وقد دفع الفضول أحد الاشخاص الى زيارة مخيم أقامته الطائفة في كيبيك وقضى معهم اسبوعا كاملا. يصف هذا الشخص المخيم انه كان مليئاً بالجنسين الذكور والاناث من مختلف البلدان وانهم كانوا عرايا ويشجعون على ممارسة الجنس والرذيلة.

الرائيلية واليهودية

تدعو الطائفة الرائيلية الى تفسير علمي للإنجيل، ويزعمون أن عيسى عليه السلام بُعث مرة أخرى من الموت باستخدام تقنية متقدمة من الاستنساخ، قام بها من يسمى (ألوهايم)، ويزعم رائيل أن المخلوقات الغريبة التي رآها مذكورة في الانجيل تحت أسم (ألوهايم)، ويدعي أيضا ان (ألوهايم) كلمة تمت ترجمتها خطأ الى (اله).

وهذا يعكس النزعه أو الصبغة النصرانية عند الطائفة الرائيلية. في حين أنهم يتخذون من النجمة السداسية شعاراً لهم، وقد ظهرت العالمة الفرنسية بريجيت بواسيلييه وهي من أساقفة الرائيليين – على حد وصفها- أمام وسائل الاعلام وهي ترتدي ما يسمونه نجمة داوود وميدالية الرائيليين في المؤتمر الصحفي الذي أعلنت خلاله استنساخ الطفلة (إيف – حواء). ويؤكد البروفسور جوزيف الحتى كبير علماء شركة جينوم ثرابتكس كوربوريشن أن الرائيلية طائفة يهودية (جريدة الوطن السعودية)، كما أن هناك تقارب لفظي واشتقاق من الاسم بين الدولة اليهودية (إسرائيل) واسم زعيم الطائفة (رائيل). إضافة الى ان رموز الرائيلية على اتصال وعلاقة وثيقة مع إسرائيل وهناك علماء يهود يؤيدون استنساخ البشر على النقيض من العلماء المسلمين والنصارى. ولعل هذا ما دفع الطبيب الايطالي سيفيرينو انتينوري الى القول أنه سيتم استنساخ اول مولود في اسرائيل وذلك قبل استنساخ الطفلة حواء مؤخراً.

أبرز أعضاءها

كلود فوريلون (رائيل). د. بانوس زافوس – طبيب قبرصي يوناني الاصل– أستاذ في جامعة كنتاكي الامريكية. بريجيت بواسيلييه – عالمه فرنسيه- والرئيس التنفيذي لشركة كلونيد، وتقدم نفسها على أنها اسقف في الطائفة.

شركة كلونيد

أنشأت عام 1997 بعد استنساخ النعجه دوللي، ويزعم الرائيليون أن لدى شركتهم قائمة تضم 2000 شخص على استعداد أن يدفع الواحد منهم 200 ألف دولار لاستنساخ أنفسهم!! (الجزيرة)، في حين يؤكد د. عبدالهادي مصباح من جامعة تمبل الأمريكية أن كلونيد مؤسسة تجارية علمية تعلن عن استنساخ البشر مقابل 100 ألف دولار (اسلام اون لاين). وقد أشارت مصادر إعلامية أواخر شهر يونيو 2001م أن مفتشين فدراليين أمريكيين اكتشفوا في نيويورك مختبراً سريا له علاقة بمشروع استنساخ البشر يعود لجماعة الرائيليين (وكالة الانباء الفرنسية). وتستغل الشركة الفقراء الافارقة في إجراء تجاربهم، ففي لقاء نشرته جريدة الوفد، أكد زعيم الطائفة الرائيلية ان تجارب الاستنساخ تتم في معامل سرية غالبا ما تتم في دول افريقية فقيرة!!.


كاتب الموضوع

محمد الكندرى
* إعلامي خليجي وباحث في شؤون الجهات الخيرية والدعوية



لحول ولا قوة الابالله

انهم يحاول العبث بالفطره الربانيه


والله المستعان



تقبلوا تحياتي
اخوكم ابوهلااااااا
__________________
[poem font="Simplified Arabic,4,black,norma l,normal" bkcolor="transparent " bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
قد قالوا اصحاب الحكم وانا بردد ذالمقال = تصرفات اهل الجهل يشقى بها اهل العقول

شنار[/poem]
ابوهلا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:28


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir