مجالس قبيلة زعب  

العودة   مجالس قبيلة زعب > المجالس العامة > المجلس العام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26th July 2003, 03:43   #1
ابو شبيب
عضو مبـــــدع
 
الصورة الرمزية ابو شبيب
 
تاريخ التسجيل: Mar 2003
المشاركات: 554
سؤال هل انتهى عصر السعوديه ؟

احبتى اعضاء وزوار منتدانا الحبيب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اكتب وانقل لكم هذا الموضوع رغم ترددي كثيرا فى طرحه داخل اروقه منتدانا لهدف بسيط وهو عدم اقحام هذا الصرح الشامخ فى امور وقضايا قد يساء فهمها
ولكن بعد حصولي على الاذن واجازة النشر هاأنا اضعه بين ايديكم رغم انه ليس بجديد ولقد سبق نشره ولكن تم تجديد واختصار وتنقيح بعض النقاط .
لا اطيل عليكم فى هذه المقدمه ودعونا نبداء فى بعض التفاصيل
.
.
.
v
ليس بالجديد قولنا بتغير معالم العالم بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر.

منذ وقوع تلك الأحداث و حتى اليوم كانت الخطى تتقدم بسرعة نحو دفع السعودية لتصبح في موقع المواجهة و المسؤولية سواء شاءت ذلك أم أبت ، أي أن المملكة وجدت نفسها في وضع لم تتوقعه و لم تتمنى يوماً أن يحدث.

نشاهد اليوم انطلاقة جديدة لطبيعة العلاقات السعودية-الأمريكية ، و كأن أمريكا من خلال الاتهامات المتعددة للمملكة ثم من خلال تقرير راند و أخيراً من خلال المطالبات السخيفة بدفع تعويضات تقدر بمبالغ خيالية ، أقول و كأن أمريكا تريد أن تخلق ما يمكن أن أسميه : قضية: (لوكربي سعودية).

فمثل ما استخدمت أمريكا قضية لوكربي لتشديد الحصار على ليبيا ها هي الآن تستخدم مسألة مشابهة للضغط على السعودية ، و ليس لنا في الحقيقة أن نتهم أمريكا بأنها ذات مقياسين أو أنها ظالمة ولا أي من تلك التهم التي توجه لها عادة………. و السبب في ذلك بسيط ، و هو أن أمريكا دولة تسعى لتحقيق مصالحها و منافعها و تطبيق سياساتها و إنفاذ إرادتها فليس لنا أن نلومها في ذلك خاصة و أن ضعفنا و خنوعنا هو الذي أتاح لها القيام بمثل هذه التصرفات.

إذاً على من يقع اللوم ؟

الحقيقة أنني شديد الاستغراب من بعض الغربان التي لا تزال تنعق بقولها بأن العلاقات الأمريكية-السعودية هي علاقات استراتيجية و تاريخية و ما إلى ذلك من التعليقات و كأنها تغشنا و تغش أنفسها و تريد إقناعنا بأن العلقم يمكن أن يكون حلو الطعم.

دعوني أطرح تصوري الذي كنت أتردد كثيراً في الحديث عنه:

1-أمريكا أعلنت سراً و جهاراً بأن السعودية دولة تدعم الإرهاب ولا يهمنا هنا إذا كان اللوبي الصهيوني خلف ذلك الأمر أو الأمريكيين الوطنيين أو جهة أخرى لأن المحصلة النهائية واحدة و هي انقضاء عهد التحالف الأمريكي-السعودي.

2-نقلت أمريكا معظم قواتها العسكرية و مخزونها من الأسلحة و الطائرات من الأراضي السعودية إلى دولة قطر و هذا دليل على أكثر من أمر : أ-فقدان الثقة في السعودية ، ب- قطر لا تستطيع أن تجسد الحليف طويل الأمد الذي تبحث عنه أمريكا بسبب ظروف قطر الجيوسياسية و الديموغرافية و لكون مواردها الطبيعية و خاصة النفط لا تجاري تلك الموجودة في السعودية ، ج – استناداً على النقطة (ب) فان أمريكا لا بد أن تبحث لنفسها عن حليف قوي في المنطقة و الإشكالية تكمن في عدم وجود نظام موالي لأمريكا بالدرجة المطلوبة بالرغم من كون أمريكا تسعى لتنصيب الأنظمة الموالية المتعددة و إن كانت ضعيفة و لكنها متعددة و أولها و أحدثها نظام كرزاي في أفغانستان.

3- إذاً لماذا يا ترى تم غزو العراق و إسقاط صدام حسين؟؟؟
الهدف في تصوري هو إيجاد حكومة موالية لأمريكا في بلد كبير و قوي و مليء بالموارد البشرية و الطبيعية و خاصة النفط فيصبح العراق الجديد هو حليف أمريكا بعد سنوات الشقاق.

4- كذلك ما هي مسببات التفجيرات الاخيره التى تم فى الرياض وما صاحبها من احداث وكذلك الجماعات التى تم القبض عليها فى هذا الوقت ...؟
اتركم لكم حرية الرآي

5- كذلك خرجت لنا تصريحات اوربيه قبل عدة ايام وتقارير تؤكد تورط جهاز الموساد فى تفجيرات الرياض والهدف من ربط الموساد بذلك هو زعزعة الامن داخل الدوله وذلك لمسببات واهداف كثيره لا تجهل على البعض .....؟

أيها البوم … متى تكف عن الطيران فوقنا!!!

تحياتى إليكم

ابو شبيب
ابو شبيب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 00:15


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir