مجالس قبيلة زعب  

العودة   مجالس قبيلة زعب > المجالس العامة > المجلس الإسلامي

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23rd November 2003, 18:41   #1
فهد بن سالم
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Feb 2003
المشاركات: 1,501
عيدكم مبارك ... وكل عام وأنتم بخير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

أسأل الله أن نكون ممن تقبل الله صيامهم وقيامهم وأعتقهم من النار ، وأسأل الله لي ولكم القبول والمسرة .

العيد ...دعوة مشفق ودمعة مودع ، فالمشفقون يرجون القبول والمغفرة والرحمة والعتق من النار ، والمودّعون يبكون (رمــضــان) شهر الرحمة والمغفرة والخير والبركة والعطاء ، ويأملون ببلوغـه مـرّات ومـرّات .

والعيد رحمة وزكاة وتكافل وبذل وسخاء ، ومنبر من منابر الأيادي العُليا ، وهو ميدان من ميادين طرد الأنانيّة و ميدان لنبذ البخل والشحّ والتقتير .

وهو يوم يتبارز فيه الناس على حقيقة أنفسهم وما فيها من الصدق والنبل والمعروف ، فيعفون عمّن ظلمهم ويصلون من قطعهم ويتصدقون على من منعهم ، وهناك تتضح المعادن وتتبارى النفوس لنيل خيري الدنيا والآخرة .

وهو يوم يظهر فيه الـتـّســامـح ، فلا غضب ولا عتب ولا شئ يكدر صفو النفس والخاطر ، وفيه تبرز النفوس الزكية مما تقدمه من تنازلات عن الحقوق والمظالم عند الآخرين .

يوم العيد يوم يصفح فيه الحاكم عن المحكوم ، والأمير عن المأمور والأب عن ولده ، والزوج عن زوجته ، والزوجة عن زوجها ، والأخ عن أخيه وأخته وعمّه وعمته وخاله وخالته ...الخ ، ويصفح المظلوم عن الظالم إلا بأمر من الله ، وهو يوم يعفو فيه الأوفياء ويتسابق إليه الكرماء ولا يبلغ مداه إلا الأتقياء .

ويوم العيد فيه رؤية الأحباب من ذوي القربى وصلتهم ، وهو يوم لا يُعذر فيه المشغول ولا المسافر ولا البعيد عن اللقاء والإجتماع إلا ماكان يخرج عن الإرادة والقدرة ..

ويوم العيد معايدة للكبير والصغير والأمير والخفير ، والمدير والمستخدم ولا فرق في العيد بين عربي ولا أعجميّ ولا بين أسود ولا أبيض ولا تاجر ولا فقير ولا وزير ولا غفير .

ويوم العيد وصل ومبادرة للقريب والبعيد والصديق والجار والمستقيم والعاصي ، وهو تجديد وتنظيف للقلوب والنفوس من كل ما يعلق بها من هوى الدنيا وغرورها وأحاسيسها من مصائبها وأتراحها وآلامها وأحزانها وكدرها ..

يوم العيد هو يوم بــرّ بالوالدين والاخوان والابناء والزوجة والاقارب ، وهو يوم يطفح بالتسامح فلا نظرة عتب ولا كلمة غضب ، ولا ذكرى مؤلمة ولا موقف قاطع .

الهدية في العيد تجلب المودّة ، وتزرع المحبة ، وتنفي الضغينة ، وتـُصـيـّر البعيد قريبا والعدو صديقا والبغيض وليّاً والثقيل خفيفاً والعبد حـراً ، ولا تُرفض ولا تُستـقـلّ ولا يـُسـتـبخـس ثمنها ولا يقلل من شأن معانيها ، والهدية لها لغة عجيبة وقدرة فعالة في إستمالة الهاجر وتوقي المحذور وإرضاء الغاضب ، وهي تعمل عمل السحر بين المتحابين وتعمل عمل الغسيل المتجدد لكل شوائب النفس البشرية وهي للطفل والزوجة أروع ، وللأب والأم أبـرّ وللأخ أوالأخت أوصل ، وللإبن والإبنة أوفى ، وفيما بيننا أجمل وأكمل .


أعادة الله العيد علينا وعليكم باليمن والمسرات وكل عام أنتم بخير


عيد الفطر المبارك لعام 1424هـ
__________________
اصبر لدهر نال منك ـ ـ ـ ـ ـ فهــكذا مضـــت الدهـور

فـرح وحـزن مـــــرة ـ ـ ـ ـ ـ لا الحزن دام ولا السرور

F1F@gawab.com
فهد بن سالم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 22:31


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir